العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة

كلية الهندسة المدنية

الهندسة المدنية هي فرع من فروع الهندسة وأكثرها التصاقا بنشأة الإنسان وتطوره عبر السنين والعصور، والمحفز الأساسي للمنتجات المعملية

رسالة الكلية

 

 

تأخذ الكلية على عاتقها مهمة تأهيل خريج متميز في إمكاناته الأكاديمية والتطبيقية، ليقوم بإغناء القطاعين العام والخاص بخبرات وطاقات تسهم في تطويرهما، ورفدهما بطاقات تقنية تتمتع بكفاءة متميزة.
ونظراً لكون الحاسوب والاتصالات مجالين سريعي التطور، ونظراً للتبدل المستمر في حاجات سوق العمل فقد ارتأت الكلية مراعاة هذين الجانبين في خططها الدراسية، وفي نشاطاتها التطبيقية المرافقة لمهامها الأكاديمية.
وتسعى الكلية للقيام برسالتها من خلال السعي لتحقيق الأهداف الآتية:
- إعداد المهندسين في التخصصات الهندسية المعتمدة فيها وتأهيلهم بمستويات معرفية متميزة تواكب التقدم العلمي والتقني الراهنين.
- إعداد جيل جديد من الخريجين قادر على تلبية الحاجات الفعلية القائمة في المجتمع.
- القيام والمشاركة بالبحوث والدراسات العلمية والتطبيقية الهادفة إلى حل مسائل ومشاكل تقنية تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتقنية للبلاد.
- تقديم خدمات التأهيل والتدريب للمؤسسات العامة والخاصة على نحو يسهم في رفع مستوى أداء العاملين في هذه المؤسسات، ومن ثمّ رفع إنتاجيتهم.
- الإسهام في دعم الإنتاج العلمي ووسائل التعليم وأساليبه وتشجيع المؤلفات العلمية والتقنية ذات المستويات المتميزة والهادفة إلى تعزيز وسائل المعرفة للطلاب والمجتمع.
- تأسيس المختبرات العلمية التي تقوم بالبحوث العلمية والتطبيقية الهادفة والمتميزة وتشجيع الباحثين المتميزين، وحثهم على مشاركة الطلاب وزجهم في البيئات البحثية واستخدام المنهجيات والأدوات البحثية.
- تحقيق أفضل مستويات ممكنة من التفاعل بين الجامعة والمجتمع.